أخبار

مرض السكري الذي تروج له بعض المهن

مرض السكري الذي تروج له بعض المهن


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

هذه الفئات المهنية لديها خطر متزايد من مرض السكري

من المعروف منذ فترة طويلة أن الإجهاد والحمل الزائد في العمل يمكن أن يجعلك مريضا. يرتبط الجلوس الطويل وقلة الحركة في العمل أيضًا بزيادة المخاطر الصحية. من الواضح أن هذا الخطر في بعض الفئات المهنية أكبر من غيره. على سبيل المثال ، تظهر دراسة أنه في بعض المهن ، يصاب عدد أكبر من الناس بمرض السكري.

في دراسة نشرت في المجلة المتخصصة "Diabetologia" ، تم فحص العلاقة المباشرة بين توصيفات الوظائف وأمراض السكري لأول مرة. اكتشف المؤلفون من السويد أي الموظفين هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 والأقل تأثرًا.

يعاني أكثر من مليوني ألماني عامل من مرض السكري

وفقًا لتقارير Deutsche Diabetes Gesellschaft (DDG) في رسالة ، يعمل أكثر من مليوني شخص مصاب بداء السكري في ألمانيا حاليًا. وفقا للخبراء ، سيتم توظيف ما يصل إلى ثلاثة ملايين شخص في مجموعة واسعة من المجالات المهنية في غضون بضع سنوات. الغالبية لديهم مرض السكري من النوع 2.

"لذلك ، من الضروري اقتصاديًا واقتصاديًا الحفاظ على القدرة على العمل مع أكبر عدد ممكن من مرضى السكري أو إعادة دمجهم في العمليات التشغيلية" ، يقول د. ميد. Wolfgang Wagener من Deutsche Rentenversicherung Rheinland ورئيس اللجنة الاجتماعية DDG.

"يوضح لنا مؤلفو الدراسة على وجه التحديد البيئة المهنية التي يجب أن نبحث فيها عن مجموعات الخطر".

أعلى مخاطر في مجالات القيادة المهنية وأعمال المصانع وأعمال التنظيف

وفقًا لـ DDG ، استندت الدراسة الأترابية إلى بيانات من حوالي 4.5 مليون سويدي جاءت من سجل المرضى الوطني في السويد. كما تم تضمين جميع المقيمين السويديين المولودين بين 1937 و 1979 الذين عملوا من 2001 إلى 2013 والذين تم تشخيصهم بمرض السكري بين 2006 و 2015.

كان الهدف هو تحديد المهن ذات الخطورة المتزايدة لمرض السكري. والنتيجة: 4.2 في المائة من جميع السويديين في عام 2013 مصابون بمرض السكري. كان الرجال في كثير من الأحيان مرضى أكثر من النساء ، بما في ذلك السائقين المحترفين وعمال المصانع. وعلى النقيض من ذلك ، يعاني أكثر من سبعة بالمائة من مرض السكري من النوع 2. وبنسبة 2.5 بالمائة ، يعاني علماء الكمبيوتر من أقل الأمراض.

ظهرت صورة مماثلة للنساء. وفقا لهذا ، عمل عدد فوق المتوسط ​​من النساء اللواتي يعانين من اضطرابات التمثيل الغذائي كعاملات في المصانع وعمال نظافة ومساعدات في المطبخ. وسجلت النساء العاملات في الإدارة الوسطى والعليا أدنى معدل مرض بنسبة 1.2 في المائة.

وتبين الدراسة أيضًا أن خطر الإصابة بمرض السكري يزداد بشكل كبير مع تقدم العمر: فكل سائق سادس محترف تقريبًا يزيد عمره عن 55 عامًا وأكثر من واحد من كل عشرة عمال مصنع في هذه الفئة العمرية يعانون من مرض السكري.

اجعل مكان عملك أكثر صحة

"كان من المعروف سابقًا أن هناك ارتباطًا اجتماعيًا واقتصاديًا بمرض السكري: فالأشخاص الذين لديهم مستوى تعليمي منخفض ، والأجور المتدنية والعمل البسيط لديهم خطر أعلى بنسبة 30 إلى 40 في المائة من مرض السكري من النوع 2" ، يوضح خبير DDG . كيرت رينيرت ، كبير أطباء الشركة في مدينة كولونيا.

تركز الدراسة الحالية الآن أيضًا على ملفات تعريف وظائف محددة للمرة الأولى ، وتحددها كعامل خطر محتمل وتوعية أطباء الشركة بالتدابير الفورية في أماكن العمل المعنية.

"العمل نصف عمر ، كما يقول المثل. لذلك يجب أن يتم تصميم مكان العمل بطريقة تجعل احتمالية المرض منخفضة قدر الإمكان ، كما يقول محرر التوصية المهنية لـ DDG "السكري والعمل".

عدم ممارسة الرياضة والأكل غير الصحي

كما يوضح DDG ، تشمل عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2 السمنة ، وعدم ممارسة الرياضة ، وارتفاع نسبة الدهون في الدم ، وارتفاع ضغط الدم.

"بسبب عدم ممارسة الرياضة المرتبطة بعملهم والأكل غير الصحي في كثير من الأحيان من جانب واحد ، من الواضح أن السائقين المحترفين معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بمرض السكري. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أيضًا أن عمل المناوبات ، وهو أمر شائع في المصانع ، هو عامل خطر ".

دعا المزيد من برامج الوقاية من مرض السكري

بمناسبة الدراسة ، دج DDG يدعو إلى تنفيذ المزيد من برامج الوقاية من مرض السكري في أرباب العمل. على سبيل المثال ، يجب أن يكون السائقون المحترفون قادرين على دمج الوقاية الوقائية المناسبة ، ولكن يجب أيضًا أن تتلقى الإجراءات العلاجية مثل التمارين الكافية والتغذية الصحية في روتينهم اليومي وعمال المناوبات عددًا أقل من التغييرات المتغيرة.

"من أجل تمكين المتضررين من الحصول على نوعية حياة أفضل ولكن أيضًا حياة مهنية طويلة ، يجب أن يركز الطب المهني بشكل أكثر وضوحًا على تجنب الأمراض الثانوية والثانوية التي يمكن أن تؤدي إلى التقاعد المبكر" ، يقول رئيس د. مونيكا كيلر. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر

يتوافق هذا النص مع مواصفات الأدبيات الطبية والمبادئ التوجيهية الطبية والدراسات الحالية وقد تم فحصها من قبل الأطباء.

تضخم:

  • جمعية مرضى السكري الألمانية (DDG): خطر مرض السكري "مكان العمل"؟ الفئات المهنية المعرضة بشكل خاص لخطر الإصابة بداء السكري (تم الوصول إليها: 23 فبراير 2020) ، جمعية مرضى السكري الألمانية (DDG)
  • صوفيا كارلسون ، توماس أندرسون ، ماتس تالبك ، ماريا فيشتينغ: انتشار وانتشار مرض السكري من النوع 2 حسب المهنة: نتائج جميع الموظفين السويديين ؛ في: مرض السكري ، (تاريخ النشر: 17.09.2019) ، مرض السكري
  • جمعية مرضى السكري الألمانية (DDG): مرض السكري والعمل ، (تم الوصول: 23 فبراير 2020) ، جمعية مرضى السكري الألمانية (DDG)


فيديو: تحذير! قد تكون مصاب بمرض السكري إذا ظهرت عليك هذه الأعراض. يجب أن تعرفها فورا (يونيو 2022).


تعليقات:

  1. Cath

    يمكنني أن أقترح أن أذهب إلى موقع يحتوي على كمية كبيرة من المقالات حول موضوع يثير اهتمامك.

  2. Patrick

    بوضوح، شكرا للمساعدة في هذه المسألة.

  3. Kazicage

    شيء ما حول هذا الموضوع قد تكبدني.

  4. Lufti

    أعتقد أنك مخطئ. أقترح مناقشته. أرسل لي بريدًا إلكترونيًا في PM ، سنتحدث.



اكتب رسالة